اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات خليجي ستارز اذا كنت
عضوا فـ تفضل بـ تسجيل الدخول واذا كنت زائرا فـ يشرفنا انضمامك لنا

سجل الآن لـ تحصل على كل ما هو جديد وحصري



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميسي الأكثر تعرضاً للضرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: ميسي الأكثر تعرضاً للضرب   الجمعة ديسمبر 11, 2009 1:37 pm



سبورت -
في ظل عدم حزم بعض الحكام ، يعطي هذا الشيء الفرصة لضرب و إعاقة أصحاب المهارات للحد من نثر موهبتهم على الملعب.

لقد أصبح المشهد معتاداً ، و الحقيقة أن الأمر يتعدى الحدود في بعض الأحيان ، فعندما يتعرض أفضل لاعبي العالم للإصابات كما حصل مع ليو ميسي ، و مع استمرار معاناة أصحاب المهارات من خشونة لاعبي الفريق الخصم في كثير من الأحيان مع عدم تعامل الحكام بشكل جيد لوضع حد لهم ، فقد سبق و أن تعرض نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو للإصابة عن طريق دياوارا في مباراة ريال مدريد أمام مارسيليا يوم 30 سبتمبر ، حيث بقي البرتغالي بعيداً حتى يوم 25 نوفمبر.

و في لقاء الأربعاء ، أضيف اسم ميسي لمن تعرضوا لاصابات بسبب الخشونة الزائدة ، و سيغيب عن ديربي كتالونيا أمام إسبانيول ، كما قد يغيب عن نصف نهائي بطولة أندية العالم و قد يلحق بالمباراة النهائية في حال تأهل برشلونة لها في آخر بطولات عام 2009 الحافل بالإنجازات.

و ما أشبه اليوم بالأمس ، ففي عام 2006 ، تعرض ليو لاصابة في مباراة برشلونة امام سرقسطة و هي عبارة عن كسر في العظمة الخامسة من مشط القدم ، و هو ما أبعده عن الملاعب مدة 3 أشهر و بالتالي غاب عن بطولة أندية العالم التي خسرها برشلونة مع فرانك ريكارد.

و لسنا بحاجة العودة كثيراً للخلف لنرى معاناة ميسي من الخشونة ، حيث كانت مباراة برشلونة أمام ملقا حين تعرض ميسي لمخاشنات كثيرة من البرازيلي ويلنغتون ، و حين حاول تيتو فيلانوفا الإعتراض ،طرده الحكم من اللقاء و اكتفى بإنذار ويلنغتون بعد تدخل قوي مع بيكي.

و حتى الجولة 15 من الليغا ، تعرض ميسي لـ 33 مخالفة و ضعته في المركز السادس من حيث المعاناة من التدخلات العنيفة بجانب كل من ريكي (ديبورتيفو) - بياتي (ألميريا) و زميله بوسكيت. فيما يتصدر سوسيتا (أتليتك بلباو) و دودا (ملقا) قائمة الأكثر ارتكاباً للمخالفات بـ 40 مخالفة لكل منهما. المغزى من الكلام هو التحدث عن عدم جدية الحكام في بعض الأحيان بحماية أصحاب المهارات و تركهم دون عقوبات صارمة ، حيث كان لياندرو ألميدا أشبه باللاعب الحر في مباراة الأربعاء لاصابة من يشاء من اللاعبين ، حتى اضطر بيب غوارديولا لإخراج ميسي في الوقت المضاف بدل الضائع بسبب الإصابة.

و يجب التنويه إلى أهمية حماية الحكام لهؤلاء اللاعبين أصحاب المهارات بتطبيق القانون و معاقبة المخالفين بطريقة صارمة و عدم ترك المجال لهم بإعطاء الأفضلية لهم ، و يجب عدم إعطؤهم أي مجال ليتفوق من يستعمل الضرب أمام اللاعبين المبتكرين.

المسألة باتت أكثر وضوحاً الآن ، فالبارسا سيلعب على الأقل مباراتين بدون أحد أهم لاعبيه ، و قد تمر بطولة العالم للاندية دون أن يشارك الأرجنتيني فيها ، حيث أكد جوسيب غوارديولا بعد مباراة كييف عن أهمية ميسي في المباريات الكبرى ، حيث يظهر كل ما لديه حين يحتاج الفريق لذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميسي الأكثر تعرضاً للضرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الرياضية :: الكرة الأوربية UEFA-
انتقل الى: